الرئيسية / آخر المواضيع / ماهي وجبة السحور الصحية ؟ لتضمن نشاطك يوم الصيام

ماهي وجبة السحور الصحية ؟ لتضمن نشاطك يوم الصيام

ما هي وجبة السحور الصحية؟ هناك العديد من النصائح التي أقرها خبراء التغذية عند تناول وجبة السحور و ذلك للحفاظ على صحتنا من الشعور بالصداع طيلة اليوم التالى من الصيام أو شعورنا بالعطش وكذا المحافظة على وزننا من الزيادة .

 


1- أن وجبة السحور قد يكون عليها عامل في زيادة الوزن أكثر من وجبة الأفطار و ذلك لأسباب عديدة أهما أن الجسم يستهلك طعام الأفطار لاستعادة نشاطة وذلك بعكس وجبة السحور ، ولهذا قد يحدث زيادة في الوزن إذا كانت وجبة السحور دسمة و خاصة إن معظم الاشخاص تخلد إلى النوم بعد تلك الوجبة ولهذا يفضل تناول أطعمة بدون دهون أو زيوت فأذا كنت تتناول الفول مثلا فيفضل عدم اضافة له زيت أو سمن .

2- حاول أن يكون سحورك أكثر صحية وذلك عن طريق أدراج عدة عناصر غذائية هامة في تلك الوجبة وفي نفس الوقت سعرات حراريتها منخفضة وذلك حاول احتواء الوجبة على الخضروات الداكنة مثل الجرجير و الخيار و الخس و أيضا تحتوي تلك الخضروات على الألياف اللازمة لك
3 – حاول تناول المياة بطريقة معتدلة فلا تكثر منها حتي لا تضرب معدتك فجأة فالمعدل الطبيعي هو كوب مياة كل ساعة ما بين وجبتي الإفطار والسحور .

4 – احذر من تناول المخلالات أو الأطعمة التي يكثر فيها الملح كالشبس مثلا فهي لا تشعرك بالعطش في اليوم التالي فقط ، ولكنها تزيد من وزنك بسبب احتباس الجسم للمياة و السوائل الأخرى لمواجهة كمية الصوديوم التي تناولتها .

شاهد أيضاً

ماهي وجبة الأفطار المثالية بعيداً عن الخمول في رمضان

يعاني الكثير من الأفرد من الخمول بعد الأفطار وعدم قدرتهم على أستكمال اليوم وبالخصوص تأدية …

’’الليمون‘‘ أحرص على تناوله لاحتوائة على فوائد عديدة تعرف عليها

من المشروبات التي يكثر تناولها هي الليمون ، والبعض لا يفضل تناوله ولكن عليك أن …

البطيخ يكثر تناوله في الصيف ، ’’ فوائده و الأشخاص الممنوعه من تناوله‘‘

عند دخول فصل الصيف يكون البطيخ هي الأمثل في الحر الشديد ، و يتناوله الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.